Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 9 يناير 2019

علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية وبطرق سهلة في منزلك


الإمساك هو عدم قدرة الأمعاء علي تحريك فضلات الطعام و إخراجها أقل من 3 مرات في الأسبوع ، و قد يكون الإمساك حاد أو مزمن ، و من الأسباب المؤدية له: إجراء عملية جراحية ، أو تناول بعض الأدوية، أو حدوث نقص في  الألياف في الوجبات الغذائية ، مع عدم شرب كميات كافية من الماء و السوائل ، بالإضافة إلى التوتر و القلق، تختلف الأسباب وطرق العلاج أيضا، ونحن هنا سنخبرك بطرق علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية في منزلك بطرق سهلة، لذلك ابع معنا المقال التالي.


 اقرأ أيضا: الإمساك أسبابه وكيفية علاجه ومنع حدوثه.
 علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية يمكن علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية من خلال:
 نبات الصبّار

علاج الامساك بالاعشاب



من المعروف أن الصبّار يُستخدم للعناية بالبشرة و علاجها، و لكنه أيضاً من أقدم الأعشاب المُستخدمة في علاج الإمساك، فهو غني بالمعادن و الفيتامينات و الأملاح اللازمة لحركة الجهاز الهضمي، ويمكنك شراؤه من المتاجر علي هيئة مشروب أو عصير و تناوله.

الحلبة


علاج الامساك بالاعشاب

الاستخدام التقليدي للحلبة إما كمكون غذائي للطعام أو كمشروب مُفضّل لدي البعض ، و لكن للحلبة الكثير من الاستخدامات العلاجية ، و هنا يمكن استخدامها فى علاج الإمساك ، فهي مصدر طبيعي غني بالألياف و الفيتامينات و المعادن ، كما أنها متوفّرة يسهل الحصول عليها و تناولها.


 زيت الخروع

علاج الامساك بالاعشاب

يشتهر زيت الخروع كعلاج قوي للإمساك ، فقط أضف بعض النقط منه إلى كوب من العصير و تناوله و لكن لا تُكثر من استخدامه لأن له آثار جانبية خاصة أثناء الحمل.

 القشرة المقدسة Cascara Sagrada

علاج الامساك بالاعشاب

نحصل عليها من شجرة النبق Buckthorn ، و تحتوي علي كثير من الأحماض الدهنية الأساسية التي تليّن الجدار المبطن للأمعاء و تعمل على تحفيز و إثارة حركة الأمعاء ، و يُنصح بعدم استخدامها لفترات طويلة لأن لها أعراض جانبية أخري على الكبد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات